رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد..القحطاني:‬⁩"الدفلة" الصفراء والحمراء والبيضاء كلها سامة تؤدي إلى الوفاة رغم أنها تزرع في كل مكان!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد خبير العقاقير الدكتور جابر القحطاني، أن شجرة الدفلة بكل أنواعها شديدة الخطورة وسامة مشيراً إلى أنها مع الأسف تزرع في كل مكان بالمملكة.
وقال "القحطاني" في حديثه ببرنامج "في الصورة" : "الدفلة الصفراء والحمراء والبيضاء جميعهم سامين وخطرين، ولذلك جتنا عينات من المنطقة الشرقية، واحد كان يتمشى في حديقة بالخُبر وشاف شجرة دفلة صفرا وفيها ثمرة حلوة فأخذ واحدة منها وأكلها كأنها تفاحة ثم مات وكتبوا عنها بالصحف وسموها "شجرة الموت".

وتابع :"لذلك أنا دائما أحذر لا تتذوق أي شيء من الأشجار التي تشوفها أمامك لأن فيها خطورة وأنا بنفسي حصلتلي في يوم من الأيام وأنا أجمع نباتات طبية كنت أموت من تذوقي لثمرة لنبات صغير حلو مثل العنب، كنت أموت فيها في وقتي وأنا واقف واسمها "الخطافية".
وعن حادثة الدفلة الصفراء تابع قائلاً : "وزارة الصحة قالت لي رح شفلنا شجرة الموت هذه وهم ما يعرفون إنها الدفلة وللأسف هي مزروعة عندنا في كل مكان بالمملكة في الحدائق وجزر الشوارع والبيوت وهي جميلة وما في أجمل منها ، لكن الناس ما يعرفون إنها سامة : ثمرتها سامة والورقة سامة والزهرة سامة وخشبها إذا أشعلته في البيت وشميت الدخان على طول تموت".

 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up